اليوم اخر اجل لتقديم ملفات تسويغ الراضي الدولية الفلاحية

حدّدت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تاريخ  اليوم  الاثنين 31 جويلية 2017 هو آخر اجل  لتقديم ملفات تسويغ المقاسم الدولية الفلاحية بالنسية للفنيين الفلاحيين المتخرجين من مؤسسات التعليم العالي.

وقد شملت القائمة عدد 17 التي نشرتها الوكالة خلال شهر ماي 37 مقسما فنيا على مساحة جملية تبلغ 1240.94 هكتار وتتراوح مساحة المقاسم بين 3 هكتارات (حزوة ـ توزر) و103.83 هكتار بتاجروين من ولاية الكاف وتتوزع المقاسم المذكورة بالقائمة على 11 ولاية وهي منوبة وزغوان ونابل وسوسة والقصرين والكاف وجندوبة وباجة وبنزرت وتوزر وسليانة.

ولإسناد هذه المقاسم تم وضع كراس شروط يتضمن 39 فصلا موزعة على سبعة أبواب لتتضمن بدورها الشروط اللازمة لمشاركة الفني الفلاحي في العرض فضلا عن تضمنها لاجراءات فتح العروض وفرزها وتقييمها والموافقة على تسويغ المقسم اضافة الى شروط واجراءات الكراء.

وللإشارة فإنّه يمكن للفني الفلاحي تقديم ملفات ترشح لأكثر من مقسم على ألا يتجاوز العدد ثلاثة مقاسم مع إفراد كل مقسم بظرف خاص به وبنسخة من وصل إيداع مبلغ 20 دينارا يحمل وجوبا نفس عدد كراس الشروط الذي تمّ اقتناؤه خصّيصا للمقسم المعني.

يذكر أنّ كراس الشروط الخاص بكراء المقاسم الدولية الفلاحية لفائدة الفنيين الفلاحيين يندرج في إطار تنفيذ سياسة الدولة الرامية الى تشبيب المستغلات الفلاحية واستيعاب خريجي التعليم العالي الفلاحي من العاطلين عن العمل وتمكينهم من الانتصاب للحساب الخاص والرفع من مردودية هذه المقاسم من خلال إحكام استغلال الموارد الطبيعية المتاحة والحفاظ عليها وتثمينها.

المقالات ذات الصلة

X