قطاع التحكيم : ماذا بين نادي الدهماني ولجنة تعيينات الحكام؟

يبدو ان الهيئة المديرة لنادي الدهماني تفكر بجدية  في تقديم استقالة جماعية للسلط المحلية والجهوية جراء المظالم التحكيمية التي يتعرض إليها الفريق في كل تنقلاته والتي كانت سببا في تدهور نتائجه إضافة إلى تعمد الحكام إقصاء نجوم فريقه  ومعاقبة كل مدرب ينتدبه الفريق ابتداء من العربي بالعربي إلى مكرم الزغيبي وأخرهم صبري الحسناوي .

البداية كانت في سكرة  حيث صال وجال الحكم مسلم شلوف  وعبث بالفريق وغير فوزه الى هزيمة  والغرابة ان هيئة الفريق  اشتكت الى الرابطة وقابلتهم ولكن  أعضاء الرابطة سمعوهم فقط وصدقوا تقرير الحكم بل أنهم واصلوا في تعيين هذا الحكم لإدارة المباريات !! والمظلمة الثانية تعرض لها الفريق ضد الاولمبي للنقل   في ملعب العمران وكان بطل هذه المسرحية الحكم هشام جعيط  وكالعادة لم يشذ عن قاعدة سلفه  او من أعطاه  الأوامر   وعاقب مدرب الفريق ولفق له  تهمة التطاول على الحكم   ليتم معاقبته بخمس مقابلات  مما حدا بالمدرب مكرم الزغيبي عن الاستقالة بعد أن  تأكد بان الفريق يضمر له شرا من قبل الحكام. أما البعرة التي قسمت ظهر البعير  فحكم لقاء نادي الدهماني وموج منزل عبد الرحمان محمد بن رمضان من رابطة الوطن القبلي  فهذا الحكم صال وجال كيفما شاء   وتحكم في نتيجة المباراة   بقراراته العشوائية ولم يترك للفريق المجال لينسج هجوما واحد خلال الشوط الثاني بعد ان حرمه من ضربة جزاء واضحة للعيان بل انه أهدى ضربة جزاء ثانية خيالية للفريق المحلي وسط احتجاجات اللاعبين والمسيرين  وانذر اللاعب ايمن السلطاني بسبب احتجاجه ولكن المهزلة تتواصل عندما تمكن الحارس زياد الغانمي من التصدي لضربة الجزاء  توجه مباشرة  للاعب السلطاني واخرج له البطاقة الحمراء وسط ذهول كل الحضور . ولم يطمئن بال هذا الحكم الا لما سجل فريق الموج الهدف الثاني  وهو غير شرعي بسبب هفوة ارتكبها المهاجم على المدافع .

مع الملاحظ ان هذا الحكم ادار لقاء موج منزل عبدالرحمان واتحاد بوسالم  وعبث بأبناء المدرب الخلوق حميد رمضانة وتسبب في هزمه ومعاقبة رئيسه مدة خمس مقابلات  ولكن لجنة التعيينات أعادة تعينه  لموج منزل عبدالرحمان !!  ربما لتكفير على ذنبه ولا نخال لأجل  مستواه المرموق.

ومن هنا بات جليا على لجنة التعيينات ان تكون منصفة لكل الجمعيات وان تعين حكاما  في المستوى خاصة وان البطولة دخلت منعرجها الحاسم  وان تبتعد قليلا عن لغة الحسابات  لان كل الفرق هي تونسية الأصل والجنسية ……وللحديث بقية.

 

المقالات ذات الصلة

X