خاصية جديدة لـ “فيس بوك”تساعد متضرري الكوارث من العثور على بعضهم البعض..

اضافت شركة فيس بوك خاصية جديدة، اليوم الأربعاء، تسهل على المتضررين من الكوارث العثور على بعضهم البعض داخل مكان محدد وتقديم المساعدة وتلقيها.ونقلت رويترز عن الشركة إن خاصية “المساعدة المجتمعية” ستُفعل بعد الكوارث الطبيعية والحوادث الضخمة في إطارخدمة “التحقق من السلامة” التي تُمكن مستخدمي فيس بوك من طمأنة الآخرين على سلامتهم.
ووضع مصممو البرمجيات في الشركة تصورا لقطاع افتراضي يستطيع من خلاله الأشخاص في المناطق المجاورة تقديم المأوى بعد حرائق الغابات أو الطعام في أعقاب الزلازل أو تلبية أي احتياجات ملحة أخرى بشكل منظم.
وقالت بريتي شيتان المصممة لدى فيس بوك للصحفيين “ستساعد بسهولة على تعريف توصيل طالبي المساعدة بالذين يقدمون المساعدة داخل مجتمع معين.”
وطرحت فيس بوك التي يستخدمها 1.9 مليار شخص شهريا حتى ديسمبر خاصية التحقق من السلامة عام 2014. لكن الخاصة كانت تتعثر في بعض الأحيان.
فبعد تفجير انتحاري في باكستان العام الماضي تلقى أشخاص في أماكن بعيدة جدا منهم من يقيمون في الولايات المتحدة إخطارات تسألهم إن كانوا سالمين. وقال آخرون إنهم أقلقتهم رسائل غامضة أرسلت على الهواتف تسأل “هل تضررت من التفجير؟”

المقالات ذات الصلة

X