بريطاني يعرض منزله الفاره للبيع بطريقة نادرة وفريدة

البريطاني “دونستان لاو” (37 عاماً)  عرض منزله الفاره للبيع بطريقة نادرة وفريدة من نوعها، وذلك بعد أن فشل في بيعه بالطريقة التقليدية المعتادة بسبب ارتفاع سعره. أما طريقة البيع الغريبة فسوف تنتهي ببيع المنزل لشخص ما مقابل جنيهين إسترلينيين فقط (2.5 دولار أميركي)، بينما سيكون صاحب المنزل قد باعه في نفس الوقت بأكثر من قيمته السوقية المرتفعة أصلاً.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن القيمة السوقية للمنزل تبلغ 650 ألف جنيه إسترليني (812 ألف دولار) لكن مالك المنزل لم يجد من يشتريه، ولا من يدفع فيه لا هذا المبلغ ولا أقل منه، فجمع زوجته وأولاده وبدأوا يفكرون في طريقة مبتكرة لبيعه وهي البيع بطريقة “اليانصيب” أو “السحب”.

حيث سيقوم بإصدار نصف مليون تذكرة يبلغ سعر الواحدة جنيهين إسترلينيين فقط، وبعد أن يجمع من بيعها مليون جنيهاً إسترلينياً يجري قرعة ليفوز واحد من حملة التذاكر بالمنزل، فيكون بذلك المشتري قد حصل على المنزل الفاره مقابل جنيهين فقط، بينما يكون البائع قد حصل على قرابة مليون جنيه.

 

وبالفعل كان المنزل الذي اشتراه دونستان في العام 2011 مقابل 435 ألف جنيه إسترليني يستخدم كفندق، ولذا فإن كل غرفة من غرف النوم الست ملحقة بحمام مستقل، فضلاً عن جراج يتسع لست سيارات، وقطعة أرض كبيرة ملحقة بالمنزل بالإضافة إلى الحديقة.

ويعيش في المنزل المعروف باسم “ملينغ مانور” دونستان وزوجته نتاشا (32 عاماً)، واثنان من الأبناء، هما أوزي (5 سنوات) ودايلان (15 عاماً)، حيث اجتمعت العائلة في جلسة للعصف الذهني بعدما لم تجد من يشتري المنزل، وانتهت إلى هذه الفكرة التي يتوقع أن تنتهي ببيع المنزل لشخص سيكون قد دفع جنيهين إسترلينيين فقط من أجل الحصول عليه

المقالات ذات الصلة

X